القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

خطر يهدد مستخدمي برنامج Zoom تعرف كيف تحمي نفسك!

في ضوء تفشي فيروس كورونا ، يستخدم الكثير من الأشخاص التطبيق Zoom لتلبية احتياجات العمل كمحادثات فيديو لتتبع نشاط ومسيرة العمال عن بعد وأيضًا أصبح التطبيق نفسه وجهة للعديد من الأساتذة لمشاركة وبناء الدروس عن بعد مع طلابهم ... لكن ما أصبح التحذير بشأنه هو سلوك استخدام تطبيق Zoom ، على الرغم من حقيقة وجود حماية ، ولكنه تحت أعين مجرمي الإنترنت لأنهم تناول وجبة غنية بمعلومات حساسة ... وفي هذا المنشور سنطلعك على أشهر التهديدات الإلكترونية التي تهدد مستخدمي تطبيق Zoom ، المعروف باسم هجوم Zoom-Bombing



هجوم القصف بالزوم هو أكبر تهديد ل Zoom

ما هو القصف بالزوم؟

تكمن فائدة تطبيق Zoom في عمل الدردشات المرئية التي تجمع الكثير من الأفراد في نفس الوقت ، وهنا يكمن سر هذا الهجوم الإلكتروني حيث إن هجوم Zoom-Bombing هو دخول أشخاص غير مدعوين أو غير مصرح لهم بالاتصال الغرفة (نقصد أن غرفة الاتصال هي المجموعة التي تتكون منها محادثة الفيديو وهذا يسبب الإدخال غير المصرح به لتسريب البيانات الهامو او السرية الحساسة.

كيفية تكبير هجوم قصف زوم؟

إذا أردنا معالجة الطريقة التقنية التي يستخدمها المخترقون لاستهداف غرف الاتصال هنا ، فسنحتاج إلى الكثير من التفاصيل في حين أن بعض الأخطاء هي السبب وأكبر مساعدة في بناء هجوم قصف زووم ويتم ارتكاب هذه الأخطاء إما من قبل المضيف التي تنشئ اصطلاح المكالمة أو المضيف الذي يدخل المكالمة الاستدعاء مما يسهل على المتسللين الولوج الى هذه الغرف... ومن الأخطاء المتكررة في هذا الصدد:


عندما يقوم المضيف بإعداد مكالمة فيديو عبر تطبيق Zoom دون اتخاذ تدابير أمنية مناسبة في غرفة الاجتماعات.
عندما يقوم شخص ما بتسريب رابط عنوان الغرفة إلى الجميع ، عن طريق مشاركة الرابط عن طريق الخطأ على وسائل التواصل الاجتماعي أو يقوم أحد الحاضرين بتسريب العنوان عن عمد إلى أشخاص آخرين ، أو يتم تسريب العنوان عن طريق اختراق جهاز المضيف أو أحد المشاركين.

حماية ضد هجوم القنابل

بعد أن علمت أنه من السهل استهداف غرف الاتصال بهذا الهجوم ، سنبلغك الآن ببعض التدابير اللازمة لحماية اجتماعاتك من القرصنة.

قم بتعيين كلمة مرور للغرفة

تأكد من تعيين كلمة مرور لغرفة الاتصال التي تريد إجراؤها من خلال البحث عن الخيار "مطلوب كلمة مرور الاجتماع" وتحديد المربع المجاور له لتفعيل الخيار وإنشاء كلمة مرور يمكن من خلالها التأكد من أن أعضاء الاجتماع ذاهبون للحضور ودخول غرفة الاجماع الافتراضية.

قم بتفعيل خيار غرفة الانتظار

ستوقف كلمة المرور الأشخاص العشوائيين من دخول اجتماعك ، ولكن ليس مضمونًا بما فيه الكفاية أن الشخص الذي تدعوه إلى الغرفة يمكنه مشاركة الرابط وكلمة المرور مع متطفل دون قصد أو أن جهاز أحد المدعوين قد تعرض للاختراق وهذا امكانية كبيرة خاصة اذا كانت المسألة حساسة ونعني الاجتماع. حيث تظل كخطوة ثانية لإيقاف هذا النوع من الهجوم إنشاء غرفة انتظار لاجتماعك وعدم تشغيل هذا الإعداد افتراضيًا ، لذا تأكد من تنشيطه وتعديله يدويًا عن طريق تحديد المربع بجوار {تمكين الانتظار خيار الغرفة.

منع الأطراف الثانية من مشاركة شاشتهم

يتمثل جزء من هجوم Zoom-Bombing في عرض صور غير ملائمة من قبل المهاجمين ، ويأتي ذلك من خلال مشاركة الشاشة حيث يبث المهاجمون ما هو موجود على شاشاتهم بدلاً من كاميرات الويب الخاصة بهم وإيقاف ذلك اتبع ما يلي:


كخطوة أولى ، انقر فوق السهم الموجود بجانب شاشة المشاركة أثناء وجودك في الاجتماع.
يلي ذلك النقر على خيار {خيارات المشاركة المتقدمة}.
ضمن خيار {من يمكنه المشاركة} ، اختر {المضيف فقط}.
سيمنع اتباع هذه الخطوات الأشخاص من مشاركة المحتوى على شاشاتهم بينما لا يزال يمنحك فقط القوة للقيام بذلك

قم بتأمين غرفة الاجتماعات

بمجرد أن يكون الجميع في غرفة الاجتماعات ، يمكنك قفلها ومنع الآخرين من محاولة الانضمام. للقيام بذلك ، ما عليك سوى اتباع ما يلي:


انقر على زر "إدارة المشاركين".
ثم ، في أسفل قائمة المشاركين ، انقر فوق خيار {المزيد} المزيد.
ينتهي بك الأمر باختيار {Lock Meeting}
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات